Homeالمشاريع والبرامج

المشاريع والبرامج

منهاج القرآن الكريم للأطفال

يقوم مركز التطوير الأكاديمي والقيمي باعداد منهاج لتعليم القران الكريم وتفسيره وتلاوته بشكل مبسط وجاذب حيث يتم تصميم الكتاب بألوان جاذبة وبرسومات مفرحة تجذب الطفل لحفظ القران والتعلق به وفهمه والعمل به.

الحقيبة التربوية القيمية

يعكف فريق متكامل من الاكاديمين والتربويين والادباء والمبرمجين على بناء واخراج حقيبة تربوية بادارة واشراف المركز؛ تشمل الحقيبة على: قصص قصيرة، واناشيد موجهه لتعزيز القيم، وبناء انشطة وتدريبات تصلح لتنفيذها في المدارس والنوادي والمراكز القرآنية والمنازل، بحيث تمكن المربي من الاشراف على صقل شخصية الطفل وبناءها بناء قيميا متوازنا، وبشكل يسهل قياسه والتأكد من نجاحه. كما تشتمل الحقيبة على دليل للمربي وعلى أفلام كرتونية متحركة بشخصيات عربية اسلامية من وحي القصص التي في حقيبة الطالب.

إدارة بنك الأنشطة الالكتروني

تظافرت جهود المركز التطوير ومركز الحاسوب في جامعة العلوم التطبيقية لتصميم واطلاق بنك الكتروني لادارة وتصميم الأنشطة وتخزينها ومتابعتها وتقييمها بحيث يعطي البنك آفاق واسعة للمستخدمين، كما يتيح للادارات متابعة تفعيل المنظومة والتأكد من تكامل الجهود بما يحقق الاهداف المرجوة من منظومة القيم.

 لزيارة موقع بنك الانشطة (انقر هنا)

برنامج فرسان القيم

برنامج فرسان القيم منظومة تربوية قيمية تهدف إلى بناء وتعزيز القيم الاسلامية الايمانية، الاخلاقية، السلوكية والمهارية بشكل متناسب مع مراحل نمو الانسان وخصائصه الطبيعية، وبما ينعكس ايجابا على شخصيته وتفاعله مع اسرته ومجتمعه وقد تم تطبيق المنظومة في عدة مدارس في المملكة وفي عدة مدن، مثل العاصمة عمان، ومحافظة الزرقاء، ومحافظة العقبة، وقد أتت بنتائج ايجابية انعكست بشكل واضح على شخصيات الطلبة وسلوكهم، من خلال دراسة أثر تطبيق الأنشطة واستراتيجيات تعزيز القيم الخاصة بمنظومة القيم التطبيقية والمطبقة من خلال برنامج تعزيز القيم "برنامج فرسان القيم".

 

البوم الصور

1
Image Detail